ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون 113
حفظ البيانات؟
البوابةالرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
المواضيع الأخيرة
» محل للبيع بدمياط الجديدة يصلح جميع الانشطة وبسعر تجاري مميز
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأربعاء مارس 22, 2017 8:08 pm من طرف المدينة المنورة

» منزل للبيع بدمياط الجديدة 180م بالحي الرابع بسعر ممتاز
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأربعاء مارس 22, 2017 8:07 pm من طرف المدينة المنورة

» ارض للبيع بدمياط الجديدة المجاورة 13 امتلك بأفضل مجاورة بالحي الثالث
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأربعاء مارس 22, 2017 8:02 pm من طرف المدينة المنورة

» بدمياط الجديدة شقة للبيع 140م ممتازة جدا جدا بسعر مغري جدا بالمجاورة 15
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأربعاء مارس 22, 2017 7:58 pm من طرف المدينة المنورة

» منزل بيع في دمياط الجديدة بالمجاورة 25 بسعر تجاري جدا 189م ممتاز
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأربعاء مارس 22, 2017 7:56 pm من طرف المدينة المنورة

» ارض للبيع بدمياط الجديدة بسعر جيد امتلك في دمياط الجديدة
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأربعاء مارس 22, 2017 7:53 pm من طرف المدينة المنورة

» منزل 135م لوكس للبيع بدمياط الجديدة علي شارع رئيسي
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأربعاء مارس 22, 2017 7:50 pm من طرف المدينة المنورة

» رقم صيانة كريازى 01273604050 توكيل كريازى 01273604050
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 31, 2016 4:58 pm من طرف نورالهدايا

» دورة برنامج المنظومة المتكاملة للتخطيط الإستراتيجى وتطوير تقييم الأداء الإداري(بروتيك)
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 14, 2015 6:17 pm من طرف هبه الشاذلي

» دورة الإستراتيجيات الحديثة في إدارة نظم مواجهة الكوارث والحرائق(بروتيك)
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالسبت ديسمبر 12, 2015 5:25 pm من طرف هبه الشاذلي

» دورة التخطيـط والمتـابعـة الإداريــة مــن منظـور استـراتيجــي (بروتيك)
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالخميس ديسمبر 10, 2015 5:11 pm من طرف هبه الشاذلي

» دورة المجالس التأديبية والتحقيق مع الموظفين في المؤسسات الحكومية(بروتيك)
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالخميس ديسمبر 10, 2015 12:09 am من طرف هبه الشاذلي

» دورة توظيف العلاقات العامة لدعم العمليات الإدارية ، وأسس العلاقات العامة الالكترونية ( بروتيك)
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 07, 2015 12:39 am من طرف هبه الشاذلي

» من ترك صلاة العصر فليس في رزقه بركة
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأحد ديسمبر 06, 2015 6:25 am من طرف حلم مطر

» دورة أساليب إدارة العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسات (بروتيك)
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 01, 2015 7:43 pm من طرف هبه الشاذلي

» دورة التوجهات المعاصرة فى إدارة وتنفيذ أنشطة المشتريات والمخازن واللوجستيات والخدمات اللوجستية
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأحد نوفمبر 29, 2015 11:24 pm من طرف هبه الشاذلي

» دورة إدارة الاتصال الفعَّال والابتكاري للسكرتارية التنفيذية ومدراء المكاتب والمساعد الإداري
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالسبت نوفمبر 28, 2015 10:01 pm من طرف هبه الشاذلي

» دورة برنامج إدارة المخاطر المالية فى القطاع النفطى (بروتيك)
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 27, 2015 4:07 pm من طرف هبه الشاذلي

» دورة برنامج البريمافيرا الحل المتكامل لإدارة المشروعات (بروتيك )
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 25, 2015 11:13 pm من طرف هبه الشاذلي

» دورة إستراتيجية السوق الازرق " اكتسح السوق واترك المنافسين خارج الملعب "
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 25, 2015 7:33 pm من طرف هبه الشاذلي

» دورة التميز فى المشتريات , العطاءات , إختيار الموردين والتفاوض الشرائى
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 2:05 am من طرف هبه الشاذلي

» دورة برنامج الإبداع الإداري في التنظيم والتخطيط والتنسيق (بروتيك)
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأحد نوفمبر 22, 2015 5:20 pm من طرف هبه الشاذلي

» دورة الإدارة الإستراتيجية للبرامج التسويقية (بروتيك)
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالسبت نوفمبر 21, 2015 5:21 pm من طرف هبه الشاذلي

» جهاز تريا الأمريكى لإزالة الشعر بالليزر Tria laser X4
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 20, 2015 4:34 pm من طرف hur eyn225

» دورة إدارة المطالبات والمنازعات فى مشروعات التشييد (بروتيك)
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 20, 2015 3:43 pm من طرف هبه الشاذلي

» دورة التسويات الجردية والأخطاء المحاسبية ومعالجتها ( بروتيك )
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 18, 2015 7:49 pm من طرف هبه الشاذلي

» دورة برنامج إدارة المستودعات والمشتريات وخفض الكلفة ومعالجة المخزون الراكد
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 18, 2015 7:27 pm من طرف هبه الشاذلي

» العقاب بالضرب في التربية الإسلامية
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 18, 2015 3:37 pm من طرف حلم مطر

» دورة إعداد الهياكل التنظيمية والوظيفية والبشرية على ضوء وصف وتوصيف وتحليل وظائف المنظمة
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 16, 2015 6:40 pm من طرف هبه الشاذلي

» دورة تقييم التأثيرات البيئية للمشروعات والأنشطة التنموية (بروتيك)
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأحد نوفمبر 15, 2015 6:41 pm من طرف هبه الشاذلي


شاطر|

ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
عطر المحبة
مُؤسِسَة شبكة عطر الإسلام
مُؤسِسَة شبكة عطر الإسلام
عطر المحبة
انثى
التسجيل : 27/06/2008
المشاركات : 13543
المكان : مصر
النشاط : 31407
تقييم الأعضاء : 404


ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Empty
مُساهمةموضوع: ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون Icon_minitimeالأحد يوليو 17, 2011 6:38 pm
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون 210
بسم الله الرحمن الرحيم
أذكر الله

يقول الله تعالى : ((وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ) (آل عمران : 78 )
ومن أصد ق من الله قيلا ، ومن أصدق من الله حديثا .
وفي هذا المقال عرض مختصر يبن فيه الباحث أن كَتَبِة الأناجيل يكذبون ... يقولون على الله الكذب وهم يعلمون . فقط ليضلوا قومهم .
ومما لا يخالف فيه عاقل أن ( أي كتاب يحتوي على معلومة مكذوبة أو مجرد خبر خاطئ يحكم على نفسه بعدم المصداقية ، ويكفي ذلك سببا لتجنبه وتركه بحثاً عن الحق والصواب ....)
ونحن هنا فقط نضرب مثالين لكذب واحد من كتبة الأناجيل ( متّى ) ، فقط لنقول أنهم يكذبون عليكم أيها النصارى وأنهم كما قال ربنا عز وجل ــ ( و يقولون الكذب وهم يعلمون ) والحال أن الكذبات في الاناجيل كثيرة جدا ، ومن شاء المزيد راسلنا وأطلعناه .
المثال الأول : من هو عمانوئيل ؟؟

يقول ( متّى ) في سرده لقصة ولادة السيد المسيح "" محاولاً وضع تصور شخصي (بديلاً عن الإعجاز بولادة السيد المسيح ) وإضفاء صفة القدسية عليه من بداية (إنجيله ) ليكمل رسم صورة السيد المسيح على أنه ( ابن العلي – أو ابن الله ) كما في ثنايا إنجيله ...: ففي الإصحاح الأول : 18 ـ 23 ] يقول متّى : (( أَمَّا وِلاَدَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَكَانَتْ هَكَذَا: لَمَّا كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ قَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. فَيُوسُفُ رَجُلُهَا إِذْ كَانَ بَارّاً وَلَمْ يَشَأْ أَنْ يُشْهِرَهَا أَرَادَ تَخْلِيَتَهَا سِرّاً . وَلَكِنْ فِيمَا هُوَ مُتَفَكِّرٌ فِي هَذِهِ الأُمُورِ إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: «يَا يُوسُفُ ابْنَ دَاوُدَ لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْخُذَ مَرْيَمَ امْرَأَتَكَ لأَنَّ الَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. فَسَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ». وَهَذَا كُلُّهُ كَانَ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ ، هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ» (الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللَّهُ مَعَنَا).
ماذا يقول متى هنا ؟
إنه يستحضر بشارة موجودة في ( العهد القديم ) ويقول أن ملاك ــ ملك ــ الرب جاء ليوسف النجار ــ الذي كان قد خطب مريم العذراء ــ ، وقال له أن المسيح هو البشارة التي تكلم عنها نبي من أنبياء بني إسرائيل في العهد القديم في العهد القديم والتي نصها ((هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ . (الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللَّهُ مَعَنَا). ))

هكذا يروي ( متّى ) القصة ، وتعالوا ننظر إليها في العهد القديم وننظر ماذا فعل هذا الرجل .

النص الأصلي الذي نقل عنه ( متى ) موجود في سفر إشعياء حيث يقول كاتب هذا السفر ــ وليصبر للقراءة دقائق كل من أراد الحق ــ :

والقصة أصلاً من بداية سفر إشعياء تتحدث عن آية أعطاها الرب لآحاز بن يوثام بن عزيا ملك يهوذا .حين سأله أن يطلب منه آية ، ولنتأمل ما يقول من البداية :

Is:7:1: وحدث في أيام آحاز بن يوثام بن عزيا ملك يهوذا ان رصين ملك ارام صعد مع فقح بن رمليا ملك اسرائيل الى اورشليم لمحاربتها فلم يقدر ان يحاربها . وأخبر بيت داود وقيل له قد حلت ارام في افرايم.فرجف قلبه وقلوب شعبه كرجفان شجر الوعر قدام الريح. (SVD)
Is:7:3: فقال الرب لاشعياء اخرج لملاقاة آحاز انت وشآرياشوب ابنك الى طرف قناة البركة العليا الى سكة حقل القصّار (SVD)
Is:7:4: وقل له.احترز واهدأ.لا تخف ولا يضعف قلبك من اجل ذنبي هاتين الشعلتين المدخنتين بحمو غضب رصين وارام وابن رمليا. (SVD)
Is:7:5: لان ارام تآمرت عليك بشر مع افرايم وابن رمليا قائلة (SVD)
Is:7:6: نصعد على يهوذا ونقوّضها ونستفتحها لانفسنا ونملّك في وسطها ملكا ابن طبئيل. (SVD)
Is:7:7: هكذا يقول السيد الرب لا تقوم لا تكون. (SVD)
Is:7:8: لان راس ارام دمشق وراس دمشق رصين وفي مدة خمس وستين سنة ينكسر افرايم حتى لا يكون شعبا. (SVD)
Is:7:9: وراس افرايم السامرة وراس السامرة ابن رمليا.ان لم تؤمنوا فلا تأمنوا (SVD)
Is:7:10: ثم عاد الرب فكلم آحاز قائلا (SVD)
Is:7:11: اطلب لنفسك آية من الرب الهك.عمق طلبك او رفّعه الى فوق. (SVD)
Is:7:12: فقال آحاز لا اطلب ولا اجرب الرب. (SVD)
Is:7:13: قال اسمعوا يا بيت داود هل هو قليل عليكم ان تضجروا الناس حتى تضجروا الهي ايضا. (SVD)
Is:7:14: ولكن يعطيكم السيد نفسه آية.ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل. (SVD)
Is:7:15: زبدا وعسلا ياكل متى عرف ان يرفض الشر ويختار الخير. (SVD)
Is:7:16: لانه قبل ان يعرف الصبي ان يرفض الشر ويختار الخير تخلى الارض التي انت خاش من ملكيها (SVD)
Is:7:17: يجلب الرب عليك وعلى شعبك وعلى بيت ابيك اياما لم تأتي منذ يوم اعتزال افرايم عن يهوذا اي ملك اشور. (SVD)
Is:7:18: ويكون في ذلك اليوم ان الرب يصفر للذباب الذي في اقصى ترع مصر وللنحل الذي في ارض اشور (SVD)
Is:7:19: فتأتي وتحل جميعها في الاودية الخربة وفي شقوق الصخور وفي كل غاب الشوك وفي كل المراعي. (SVD)
Is:7:20:في ذلك اليوم يحلق السيد بموسى مستأجرة في عبر النهر بملك اشور الراس وشعر الرجلين وتنزع اللحية ايضا. (SVD)
Is:7:21: ويكون في ذلك اليوم ان الانسان يربي عجلة بقر وشاتين. (SVD)
Is:7:22: ويكون انه من كثرة صنعها اللبن يأكل زبدا فان كل من أبقي في الارض يأكل زبدا وعسلا. (SVD)
Is:7:23: ويكون في ذلك اليوم ان كل موضع كان فيه الف جفنة بالف من الفضة يكون للشوك والحسك. (SVD)
Is:7:24: بالسهام والقوس يؤتى الى هناك لان كل الارض تكون شوكا وحسكا. (SVD)
Is:7:25: وجميع الجبال التي تنقب بالمعول لا يؤتى اليها خوفا من الشوك والحسك فتكون لسرح البقر ولدوس الغنم (SVD)
Is:8:1: وقال لي الرب خذ لنفسك لوحا كبيرا واكتب عليه بقلم انسان لمهير شلال حاش بز. (SVD)
Is:8:2: وأن أشهد لنفسي شاهدين امينين اوريا الكاهن وزكريا بن يبرخيا. (SVD)
Is:8:3: فاقتربت الى النبية فحبلت وولدت ابنا.فقال لي الرب ادعو اسمه مهير شلال حاش بز. (SVD)
Is:8:4: لانه قبل ان يعرف الصبي ان يدعو يا ابي ويا امي تحمل ثروة دمشق وغنيمة السامرة قدام ملك اشور (SVD)
Is:8:5: ثم عاد الرب يكلمني ايضا قائلا (SVD)
Is:8:6: لان هذا الشعب رذل مياه شيلوه الجارية بسكوت وسر برصين وابن رمليا (SVD)
Is:8:7: لذلك هوذا السيد يصعد عليهم مياه النهر القوية والكثيرة ملك اشور وكل مجده فيصعد فوق جميع مجاريه ويجري فوق جميع شطوطه (SVD)
Is:8:8: ويندفق الى يهوذا.يفيض ويعبر.يبلغ العنق ويكون بسط جناحيه ملء عرض بلادك يا عمانوئيل (SVD)
Is:8:9: هيجوا ايها الشعوب وانكسروا واصغي يا جميع اقاصي الارض.احتزموا وانكسروا.احتزموا وانكسروا. (SVD)
Is:8:10:تشاوروا مشورة فتبطل.تكلموا كلمة فلا تقوم.لان الله معنا. (SVD)
Is:8:11: فانه هكذا قال لي الرب بشدة اليد وانذرني ان لا اسلك في طريق هذا الشعب قائلا (SVD)
Is:8:12: لا تقولوا فتنة لكل ما يقول له هذا الشعب فتنة ولا تخافوا خوفه ولا ترهبوا. (SVD)
Is:8:13: قدسوا رب الجنود فهو خوفكم وهو رهبتكم. (SVD)

من خلال السياق كاملا تدرك أنه لا علاقة للسيد المسيح ـ عليه السلام ـ ولا ولادته بما يتحدث عنه النص .
والقائل للنبوئة ـــ حسب السياق ــ ليس الرب كما ادعى ( متى ) وإنما هو ( آحاز )
ونسأل :
هل خلت تلك الأرض من ( رصين ملك آرام وابن رمليا ملك اسرائيل ) عند ولادة السيد المسيح ؟؟؟
هل تمت جميع تلك النبوءات ( من تصفير " الرب " للذباب في ترع مصر !! وحلولها في الأودية الخربة ....إلى حلاقة " السيد " بموس مستأجرة في " عبر النهر بملك أشور لرأسه وشعر رجليه وهل نزع لحيته ؟؟؟ { عند ولادة السيد المسيح } !!!!!!؟؟؟ ومن هو السيد في المواضع الثلاث اصلاً ؟؟؟؟
هل أكل كل من بقي في الأرض زبداً وعسلاً ؟؟؟
هل حملت ثروة دمشق وغنيمة السامرة قدام ملك أشور ؟؟؟!!! ( قبل أن يعرف الصبي أن يقول يا أبي ويا أمي ) ؟؟؟؟
هل أصعد " السيد " مياه شيلوه الجارية متدفقة إلى يهوذا ..ففاض الماء وعبر وبلغ الأعناق ؟؟؟ وكان بسط " جناحيه " ملء عرض بلاد عمانوئيل ؟؟؟؟ عند ولادة السيد المسيح ( أو عمانوئيل – كما يريد كاتب انجيل متى ) ؟؟؟

*** هل بقي شك بأن تلك النبوءة كانت خاصة بانهزام رصين وابن رمليا الذين هاجما أورشليم على يد عمانوئيل ؟؟؟؟
*** وهل بقي هناك أدنى شك بأن ( لمهير شلال حاش بز ) هو ( عمانوئيل ) وهو ابن آحاز من ( النبية )...؟؟؟؟ وأن الله نصره وملكه أشور وأرض يهوذا وأبطل به مشاورات الشعوب واحتزامهم بشدة اليد ؟؟؟

وقد يصرخ القارىء قائلاً : تمهل .... كيف تكون النبوءة عن " عذراء " ويكون عمانوئيل ابن النبية ؟؟؟ فأقول : ومن اخبرك أيها القارىء الكريم أن الكلمة العبرية الأصلية كانت " عذراء " ؟؟؟؟!!!!!
نعم إن الكلمة في الأصل العبري هي " عالما " ( almaw ) وترجمتها الحرفية " الفتاة الشابة " واليك النص العبري و الترجمة الأنكليزية ونطق الأصل العبري :

(HOT) לכן יתן אדני הוא לכם אות הנה העלמה הרה וילדת בן וקראת שׁמו עמנו אל׃

http://bible.crosswalk.com/Lexicons/Hebrew/heb.cgi?number=05959

יד לָכֵן יִתֵּן אֲדֹנָי הוּא, לָכֶם--אוֹת: הִנֵּה הָעַלְמָה, הָרָה וְיֹלֶדֶת בֵּן, וְקָרָאת שְׁמוֹ, עִמָּנוּ אֵל.
http://www.mechon-mamre.org/p/pt/pt1007.htm
(JPS) Therefore the Lord Himself shall give you a sign: behold, the young woman shall conceive, and bear a son, and shall call his name Immanuel.


(BBE) For this cause the Lord himself will give you a sign; a young woman is now with child, and she will give birth to a son, and she will give him the name Immanuel.


وأما الترجمة السبعينة لنص اشعياء 8-3 : فهي كالتالي : دنوت من امراتى النبية فحملت وولدت ابنا فقال لى الرب سمه : اسرع الى السلب بادر الى النهب .
(Bishops) After that went I vnto the prophetisse, and she conceaued & bare a sonne: Then sayde the Lord to me, Geue him his name, a speedie robber, an hastie spoyler.


وبقي أمر أخير لتبيانه وهو أن عادة اليهود وملوك اسرائيل كانت إطلاق اسمين على المولود أحدهم كان صفة يربط بلفظ الجلالة بالعبرية ( ئيل ) أي اله اسرائيل كما في اسماعيل ( أي سمع الله ) ويعقوب وهو اسرائيل ( السائر الى الله ) ... وكما في اسماء الملائكة عبيد الله ( عزرائيل – جبرائيل – ميكائيل ) ....ولم يبقى سوى ان نبين أن مهير شلال حاش بز وهو عمانوئيل ( يعني مع الله ) وليس كما قرره متى ( بان تفسيره الله معنا ) لأنها وجدت في اصحاح آخر.
Is:8:10 10 تشاوروا مشورة فتبطل.تكلموا كلمة فلا تقوم.لان الله معنا. (SVD)

وهي تنسجم مع نصرة الله لعمانوئيل الذي كان ( مع الله ) وتأييده حين نصره على رصين وابن رمليا ...
ويكفي الإشارة الأخيرة إلى غرابة نص إنجيل متى الذي أقر بأن السيدة مريم ستدعوا ابنها ( يسوع ) وليس ( عمانوئيل ) وأن السيد المسيح طوال حياته لم يدع بهذا الإسم إطلاقا . Mat 1:21 فَسَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ».
Mat 1:23 «هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ» (الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللَّهُ مَعَنَا).

ولاحظ أيها القارىء العزيز انها ( ستدعوا ) اسمه يسوع ( أي المخلص ).....وانهم ( سيدعون ) اسمه عمانوئيل ،،، واعتقد ان هناك فرقا بين – تدعوا "هي"- و – يدعون " هم " ..... وهناك فرق بين عمانوئيل ويسوع ، مما لا يدع مجال للشك أنه هذا الرجل ( أعني متّى ) يأخذ كلمة من هنا وكلمة من هناك ، ويأتي بكلمة من أم رأسه كي فقط ليضل قومه .

مثال آخر : هل كان رؤساء الكهنة وكتبة الشعب يعلمون حقا بولادة ( يسوع ) ومكان ولادته ؟؟

يقول متّى في الإصحاح الثاني من إنجيله
Mat 2:1 وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ إِذَا مَجُوسٌ مِنَ الْمَشْرِقِ قَدْ جَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ
Mat 2:2 قَائِلِينَ: «أَيْنَ هُوَ الْمَوْلُودُ مَلِكُ الْيَهُودِ؟ فَإِنَّنَا رَأَيْنَا نَجْمَهُ فِي الْمَشْرِقِ وَأَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ».
Mat 2:3 فَلَمَّا سَمِعَ هِيرُودُسُ الْمَلِكُ اضْطَرَبَ وَجَمِيعُ أُورُشَلِيمَ مَعَهُ.
Mat 2:4 فَجَمَعَ كُلَّ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَكَتَبَةِ الشَّعْبِ وَسَأَلَهُمْ: «أَيْنَ يُولَدُ الْمَسِيحُ؟»
Mat 2:5 فَقَالُوا لَهُ: «فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ لأَنَّهُ هَكَذَا مَكْتُوبٌ بِالنَّبِيِّ[1]:
Mat 2:6 وَأَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمٍ أَرْضَ يَهُوذَا لَسْتِ الصُّغْرَى بَيْنَ رُؤَسَاءِ يَهُوذَا لأَنْ مِنْكِ يَخْرُجُ مُدَبِّرٌ يَرْعَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ».

وبهذا النص يقرر كاتب إنجيل متى بأن رؤساء الكهنة وكتبة الشعب كانوا يعلمون ، بل وينتظرون ولادة السيد المسيح في بيت لحم ....والدليل !!( ماهو مكتوب بالنبي )!!! ....فأين ذكر هذا الكلام في العهد القديم ؟؟؟
إنه يقصد النص الموجود بسفر ميخا القائل :

Mic 5:2 «أَمَّا أَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمَِ أَفْرَاتَةَ وَأَنْتِ صَغِيرَةٌ أَنْ تَكُونِي بَيْنَ أُلُوفِ يَهُوذَا فَمِنْكِ يَخْرُجُ لِي الَّذِي يَكُونُ مُتَسَلِّطاً عَلَى إِسْرَائِيلَ وَمَخَارِجُهُ مُنْذُ الْقَدِيمِ مُنْذُ أَيَّامِ الأَزَلِ».

ترى هل حقا تنطبق هذه النبوءة على السيد المسيح حسب النص ( المنسوخ ) ؟؟؟ تعالى لنتابع قصة هذا النص ( المقتطع ) منذ البداية....وسأترك الحكم للقارئ :



جاء في سفر النبي ميخا الإصحاح الرابع العدد واحد وما بعده ما نصه :

Mic 4:1 وَيَكُونُ فِي آخِرِ الأَيَّامِ أَنَّ جَبَلَ بَيْتِ الرَّبِّ يَكُونُ ثَابِتاً فِي رَأْسِ الْجِبَالِ وَيَرْتَفِعُ فَوْقَ التِّلاَلِ وَتَجْرِي إِلَيْهِ شُعُوبٌ.
Mic 4:2 وَتَسِيرُ أُمَمٌ كَثِيرَةٌ وَيَقُولُونَ: «هَلُمَّ نَصْعَدْ إِلَى جَبَلِ الرَّبِّ وَإِلَى بَيْتِ إِلَهِ يَعْقُوبَ فَيُعَلِّمَنَا مِنْ طُرُقِهِ وَنَسْلُكَ فِي سُبُلِهِ». لأَنَّهُ مِنْ صِهْيَوْنَ تَخْرُجُ الشَّرِيعَةُ وَمِنْ أُورُشَلِيمَ كَلِمَةُ الرَّبِّ.
Mic 4:3 فَيَقْضِي بَيْنَ شُعُوبٍ كَثِيرِينَ. يُنْصِفُ لِأُمَمٍ قَوِيَّةٍ بَعِيدَةٍ فَيَطْبَعُونَ سُيُوفَهُمْ سِكَكاً وَرِمَاحَهُمْ مَنَاجِلَ. لاَ تَرْفَعُ أُمَّةٌ عَلَى أُمَّةٍ سَيْفاً وَلاَ يَتَعَلَّمُونَ الْحَرْبَ فِي مَا بَعْدُ.
Mic 4:4 بَلْ يَجْلِسُونَ كُلُّ وَاحِدٍ تَحْتَ كَرْمَتِهِ وَتَحْتَ تِينَتِهِ وَلاَ يَكُونُ مَنْ يُرْعِبُ لأَنَّ فَمَ رَبِّ الْجُنُودِ تَكَلَّمَ.
Mic 4:5 لأَنَّ جَمِيعَ الشُّعُوبِ يَسْلُكُونَ كُلُّ وَاحِدٍ بِاسْمِ إِلَهِهِ وَنَحْنُ نَسْلُكُ بِاسْمِ الرَّبِّ إِلَهِنَا إِلَى الدَّهْرِ وَالأَبَدِ.
Mic 4:6 «فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يَقُولُ الرَّبُّ أَجْمَعُ الظَّالِعَةَ وَأَضُمُّ الْمَطْرُودَةَ وَالَّتِي أَضْرَرْتُ بِهَا
Mic 4:7 وَأَجْعَلُ الظَّالِعَةَ بَقِيَّةً وَالْمُقْصَاةَ أُمَّةً قَوِيَّةً وَيَمْلِكُ الرَّبُّ عَلَيْهِمْ فِي جَبَلِ صِهْيَوْنَ مِنَ الآنَ إِلَى الأَبَدِ.
Mic 4:8 وَأَنْتَ يَا بُرْجَ الْقَطِيعِ أَكَمَةَ بِنْتِ صِهْيَوْنَ إِلَيْكِ يَأْتِي. وَيَجِيءُ الْحُكْمُ الأَوَّلُ مُلْكُ بِنْتِ أُورُشَلِيمَ».
Mic 4:9 اَلآنَ لِمَاذَا تَصْرُخِينَ صُرَاخاً؟ أَلَيْسَ فِيكِ مَلِكٌ أَمْ هَلَكَ مُشِيرُكِ حَتَّى أَخَذَكِ وَجَعٌ كَالْوَالِدَةِ؟
Mic 4:10 تَلَوَّيِ ادْفَعِي يَا بِنْتَ صِهْيَوْنَ كَالْوَالِدَةِ لأَنَّكِ الآنَ تَخْرُجِينَ مِنَ الْمَدِينَةِ وَتَسْكُنِينَ فِي الْبَرِّيَّةِ وَتَأْتِينَ إِلَى بَابِلَ. هُنَاكَ تُنْقَذِينَ. هُنَاكَ يَفْدِيكِ الرَّبُّ مِنْ يَدِ أَعْدَائِكِ.
Mic 4:11 وَالآنَ قَدِ اجْتَمَعَتْ عَلَيْكِ أُمَمٌ كَثِيرَةٌ الَّذِينَ يَقُولُونَ: «لِتَتَدَنَّسْ وَلْتَتَفَرَّسْ عُيُونُنَا فِي صِهْيَوْنَ».
Mic 4:12 وَهُمْ لاَ يَعْرِفُونَ أَفْكَارَ الرَّبِّ وَلاَ يَفْهَمُونَ قَصْدَهُ إِنَّهُ قَدْ جَمَعَهُمْ كَحُزَمٍ إِلَى الْبَيْدَرِ.
Mic 4:13 «قُومِي وَدُوسِي يَا بِنْتَ صِهْيَوْنَ لأَنِّي أَجْعَلُ قَرْنَكِ حَدِيداً وَأَظْلاَفَكِ أَجْعَلُهَا نُحَاساً فَتَسْحَقِينَ شُعُوباً كَثِيرِينَ وَأُحَرِّمُ غَنِيمَتَهُمْ لِلرَّبِّ وَثَرْوَتَهُمْ لِسَيِّدِ كُلِّ الأَرْضِ»
Mic 5:1 اَلآنَ تَتَجَيَّشِينَ يَا بِنْتَ الْجُيُوشِ! قَدْ أَقَامَ عَلَيْنَا مِتْرَسَةً. يَضْرِبُونَ قَاضِيَ إِسْرَائِيلَ بِقَضِيبٍ عَلَى خَدِّهِ.
Mic 5:2 «أَمَّا أَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمَِ أَفْرَاتَةَ وَأَنْتِ صَغِيرَةٌ أَنْ تَكُونِي بَيْنَ أُلُوفِ يَهُوذَا فَمِنْكِ يَخْرُجُ لِي الَّذِي يَكُونُ مُتَسَلِّطاً عَلَى إِسْرَائِيلَ وَمَخَارِجُهُ مُنْذُ الْقَدِيمِ مُنْذُ أَيَّامِ الأَزَلِ».
Mic 5:3 لِذَلِكَ يُسَلِّمُهُمْ إِلَى حِينَمَا تَكُونُ قَدْ وَلَدَتْ وَالِدَةٌ ثُمَّ تَرْجِعُ بَقِيَّةُ إِخْوَتِهِ إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ.
Mic 5:4 وَيَقِفُ وَيَرْعَى بِقُدْرَةِ الرَّبِّ بِعَظَمَةِ اسْمِ الرَّبِّ إِلَهِهِ وَيَثْبُتُونَ. لأَنَّهُ الآنَ يَتَعَظَّمُ إِلَى أَقَاصِي الأَرْضِ.
Mic 5:5 وَيَكُونُ هَذَا سَلاَماً. إِذَا دَخَلَ أَشُّورُ فِي أَرْضِنَا وَإِذَا دَاسَ فِي قُصُورِنَا نُقِيمُ عَلَيْهِ سَبْعَةَ رُعَاةٍ وَثَمَانِيَةً مِنْ أُمَرَاءِ النَّاسِ
Mic 5:6 فَيَرْعُونَ أَرْضَ أَشُّورَ بِالسَّيْفِ وَأَرْضَ نِمْرُودَ فِي أَبْوَابِهَا فَيَنْفُذُ مِنْ أَشُّورَ إِذَا دَخَلَ أَرْضَنَا وَإِذَا دَاسَ تُخُومَنَا.
Mic 5:7 وَتَكُونُ بَقِيَّةُ يَعْقُوبَ فِي وَسَطِ شُعُوبٍ كَثِيرِينَ كَالنَّدَى مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ كَالْوَابِلِ عَلَى الْعُشْبِ الَّذِي لاَ يَنْتَظِرُ إِنْسَاناً وَلاَ يَصْبِرُ لِبَنِي الْبَشَرِ.
Mic 5:8 وَتَكُونُ بَقِيَّةُ يَعْقُوبَ بَيْنَ الأُمَمِ فِي وَسَطِ شُعُوبٍ كَثِيرِينَ كَالأَسَدِ بَيْنَ وُحُوشِ الْوَعْرِ كَشِبْلِ الأَسَدِ بَيْنَ قُطْعَانِ الْغَنَمِ الَّذِي إِذَا عَبَرَ يَدُوسُ وَيَفْتَرِسُ وَلَيْسَ مَنْ يُنْقِذُ.
Mic 5:9 لِتَرْتَفِعْ يَدُكَ عَلَى مُبْغِضِيكَ وَيَنْقَرِضْ كُلُّ أَعْدَائِكَ!
Mic 5:10 «وَيَكُونُ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَقُولُ الرَّبُّ أَنِّي أَقْطَعُ خَيْلَكَ مِنْ وَسَطِكَ وَأُبِيدُ مَرْكَبَاتِكَ.
Mic 5:11 وَأَقْطَعُ مُدُنَ أَرْضِكَ وَأَهْدِمُ كُلَّ حُصُونِكَ.
.
.
.
هل هناك داع لشرح....؟؟ وهل هناك مايشير إلى أن الذي يخرج ( في ذلك اليوم ..الذي هو في آخر الأيام ..) من بيت لحم الذي "" يكون متسلطاً "" على إسرائيل ومخارجه من القديم إلى الأزل ( وليس – مدبر – يرعى شعبي اسرائيل حسب متى...) كان هو السيد المسيح ؟؟؟!!!!!
هل سلم السيد المسيح جيوش بنت صهيون إلى آشور..؟؟ وهل رجع بقية ( إخوته ) الى بني اسرائيل ؟؟؟؟
هل وقف ورعى ( بقدرة الرب إلهه ) ؟؟ وأقام سبعة رعاة وثمانية من أمراء الناس ليرعوا أرض اشور بالسيف وارض نمرود في ابوابها ؟؟؟؟
رعى بقدرة الرب الهه ؟؟!!! ( اوليس السيد المسيح برأي المسيحيين هو الرب المتجسد ..المصلوب والمهان من أجل " الخلاص" ).
وهل كان السيد المسيح يوما ( متسلطا ) على اسرائيل ؟؟؟!!! أم مكذوبا ومضطهدا ( ومصلوبا ) عل ايديهم ؟؟؟!!!

وبالتالي وجب عليك أيها القارئ الكريم أن تجيب على السؤال المطروح " بنفسك " :
هل كان رؤساء الكهنة وكتبة الشعب يعلمون بولادة السيد المسيح ومكانه ؟؟؟ وينتظرونه حسب النص المستشهد حقا....؟؟؟ ولو كانت تلك صفاته كما تتابعت به النبوءة فلماذا اضطهدوه و" صلبوه " ؟؟؟؟
*************************************

نموذج ثالث لتعمد كتبة الأناجيل الكذب على الله .
هل ذهب السيد المسيح إلى مصر ( ودُعي ) من هناك ؟؟

مرة ثانية يظهر ملاك الرب ليوسف النجار ، واسمع للقصة كما يرويها متّى في إنجيله .

Mat 2:13 وَبَعْدَمَا انْصَرَفُوا إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لِيُوسُفَ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: «قُمْ وَخُذِ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَاهْرُبْ إِلَى مِصْرَ وَكُنْ هُنَاكَ حَتَّى أَقُولَ لَكَ. لأَنَّ هِيرُودُسَ مُزْمِعٌ أَنْ يَطْلُبَ الصَّبِيَّ لِيُهْلِكَهُ».
Mat 2:14 فَقَامَ وَأَخَذَ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ لَيْلاً وَانْصَرَفَ إِلَى مِصْرَ
Mat 2:15 وَكَانَ هُنَاكَ إِلَى وَفَاةِ هِيرُودُسَ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ: «مِنْ مِصْرَ دَعَوْتُ ابْنِي».

وحتى يفهم قراءنا الأفاضل كلمة بالنبي تعني الإشارة إلى سفر من أسفار العهد القديم ـ الذي يطلق عليه التوراة مجازا ـ
إذاً فالنبوءة كانت تتحدث عن دعوة السيد المسيح ( من مصر ) لأنه ( ابن الله ) ...وهذا ما كان يعني كاتب إنجيل متى ( اثبات البنوة لله ) والعياذ بالله..فهل وفق في ذلك ؟؟؟ تعالوا نرى ونتأمل في أصل تلك النبوءة :
كانت تلك العبارة موجودة في سفر هوشع وجاءت من البداية ( قبل الإقتطاع ) على الشكل التالي :

Hos 11:1 «لَمَّا كَانَ إِسْرَائِيلُ غُلاَماً أَحْبَبْتُهُ وَمِنْ مِصْرَ دَعَوْتُ ابْنِي.
Hos 11:2 كُلَّ مَا دَعُوهُمْ ذَهَبُوا مِنْ أَمَامِهِمْ يَذْبَحُونَ لِلْبَعْلِيمِ وَيُبَخِّرُونَ لِلتَّمَاثِيلِ الْمَنْحُوتَةِ.
Hos 11:3 وَأَنَا دَرَّجْتُ أَفْرَايِمَ مُمْسِكاً إِيَّاهُمْ بِأَذْرُعِهِمْ فَلَمْ يَعْرِفُوا أَنِّي شَفَيْتُهُمْ.
Hos 11:4 كُنْتُ أَجْذِبُهُمْ بِحِبَالِ الْبَشَرِ بِرُبُطِ الْمَحَبَّةِ وَكُنْتُ لَهُمْ كَمَنْ يَرْفَعُ النِّيرَ عَنْ أَعْنَاقِهِمْ وَمَدَدْتُ إِلَيْهِ مُطْعِماً إِيَّاهُ.
Hos 11:5 «لاَ يَرْجِعُ إِلَى أَرْضِ مِصْرَ بَلْ أَشُّورُ هُوَ مَلِكُهُ. لأَنَّهُمْ أَبُوا أَنْ يَرْجِعُوا
Hos 11:6 يَثُورُ السَّيْفُ فِي مُدُنِهِمْ وَيُتْلِفُ عِصِيَّهَا وَيَأْكُلُهُمْ مِنْ أَجْلِ آرَائِهِمْ.
Hos 11:7 وَشَعْبِي جَانِحُونَ إِلَى الاِرْتِدَادِ عَنِّي فَيَدْعُونَهُمْ إِلَى الْعَلِيِّ وَلاَ أَحَدٌ يَرْفَعُهُ.
Hos 11:8 كَيْفَ أَجْعَلُكَ يَا أَفْرَايِمُ أُصَيِّرُكَ يَا إِسْرَائِيلُ؟! كَيْفَ أَجْعَلُكَ كَأَدَمَةَ أَصْنَعُكَ كَصَبُويِيمَ؟! قَدِ انْقَلَبَ عَلَيَّ قَلْبِي. اضْطَرَمَتْ مَرَاحِمِي جَمِيعاً!
Hos 11:9 «لاَ أُجْرِي حُمُوَّّ غَضَبِي. لاَ أَعُودُ أَخْرِبُ أَفْرَايِمَ لأَنِّي اللَّهُ لاَ إِنْسَانٌ الْقُدُّوسُ فِي وَسَطِكَ فَلاَ آتِي بِسَخَطٍ.
Hos 11:10 «وَرَاءَ الرَّبِّ يَمْشُونَ. كَأَسَدٍ يُزَمْجِرُ. فَإِنَّهُ يُزَمْجِرُ فَيُسْرِعُ الْبَنُونَ مِنَ الْبَحْرِ.
Hos 11:11 يُسْرِعُونَ كَعُصْفُورٍ مِنْ مِصْرَ وَكَحَمَامَةٍ مِنْ أَرْضِ أَشُّورَ فَأُسْكِنُهُمْ فِي بُيُوتِهِمْ يَقُولُ الرَّبُّ.
Hos 11:12 قَدْ أَحَاطَ بِي أَفْرَايِمُ بِالْكَذِبِ وَبَيْتُ إِسْرَائِيلَ بِالْمَكْرِ وَلَمْ يَزَلْ يَهُوذَا شَارِداً عَنِ اللَّهِ وَعَنِ الْقُدُّوسِ الأَمِينِ».

هل يشك عاقل حكيم ..أن النبوءة والخبر كان عن إسرائيل الذي دعاه الله حين كان صغيرا ( ابنه ) فدعاه من مصر ( أي أنبأه بخروج شعبه الذي اطلق عليه فيما بعد (شعب اسرائيل) ( اخرجهم ) من مصر إلى أرض ابيهم اسرائيل ؟؟؟
وأن لفظ البنوة هنا إنما هو استعارة تعني ( عبده ) وهي كذلك في الأصول العبرية ولكنها استبدلت إلى " فتى" ومن ثم إلى " غلام " كما في تحريف التراجم بين هذين النصين :
Mt:12:17: لكي يتم ما قيل باشعياء النبي القائل. (SVD)
Mt:12:18: هوذا فتاي الذي اخترته حبيبي الذي سرّت به نفسي.اضع روحي عليه فيخبر الامم بالحق. (SVD)
والصحيح في النص المقتطع من اشعياء في العهد القديم هو هكذا :
Isa 42:1 هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ.
* ( وتلك ايضا نبوءة " مكذوبة " منسوبة باطلاً إلى السيد المسيح ، مقتطعة وملصوقة في إنجيل متى سيأتي ذكرها فيما بعد ) *

ونعود إلى ذات النص فنجد فيه مالا يخفى عن أحد .. النبوءة التي تحدثت عن إخراج الله ودعوته ( لبني إسرائيل ) من مصر ونصرهم على سكان أرض اشور الذين كانوا يذبحون " للبعليم " ويبخرون للتماثيل المنحوتة يُسْرِعُونَ كَعُصْفُورٍ مِنْ مِصْرَ ، فَأُسْكِنُهُمْ فِي بُيُوتِهِمْ يَقُولُ الرَّبُّ . وحالهم مع سيدنا موسى واعراضهم عن الوصايا وما بدر منهم " بارتدادهم واتخاذهم العجل " وَشَعْبِي جَانِحُونَ إِلَى الاِرْتِدَادِ عَنِّي ....

وأجمل ما في ذلك النص " ماتغافل عنه كاتب إنجيل متى ..." والذي فيه معلن بأن ( الله ) عز وجل (ليس انساناً ) وهو وحده جل وعلا القدوس الأمين.
…..Hos 11:9لأَنِّي اللَّهُ لاَ إِنْسَانٌ.... الْقُدُّوسُ فِي وَسَطِكَ.....
فهل كان كما أراد أن يصوره كاتب إنجيل متى ..بأن السيد المسيح هو ابن الله ، وانه دعي من مصر...؟؟؟
ثم ألا تكفي تلك العبارة والشهادة في تلك النبوءة ...بأن الله العلي القدير ( ليس أنسان ) لا بذاته ولابصفته ولا ينبغي ان يكون له ولد سبحانه وتعالى عما يصفون فهو القدوس العلي العظيم ؟؟؟
فانظر كيف يكذب ، وأنظر كيف يبتر من النص ويأخذ منه كما يحلو له كلمة من أوله وكلمة من آخرة وكلمة من عنده نفسه ليخرج بما لم يقله الكتاب المقدس .

ويا أهل الكتاب :
(قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعُواْ أَهْوَاء قَوْمٍ قَدْ ضَلُّواْ مِن قَبْلُ وَأَضَلُّواْ كَثِيراً وَضَلُّواْ عَن سَوَاء السَّبِيلِ) (المائدة : 77

-----------------------------------------------
[1] مكتوب بالنبي ، أي بسفر النبي في العهد القديم .
ضياء الحق محمد رفاعى
شبكة بن مريم الإسلامية

الموضوع : ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون الكاتب: عطر المحبة المصدر : شبكة عطر الإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alislam.own0.com

ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع مماثلة

-
صفحة 1 من اصل 1

https://i.servimg.com/u/f61/12/61/25/01/210.png


خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون , ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون , ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون ,ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون ,ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون , ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع أو أن الموضوع [ ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة عطر الإسلام :: 
المنتديات الإسلامية
 :: الشريعة الإسلامية :: المُناظرات ورد الشُبهات
-
انتقل الى:
شبكة عطر الإسلام...معاً إلى الجنة



جميع الحقوق محفوظة لــــ شبكة عطر الإسلام ©
جميع الآراء فى المنتدى تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط
Powered by phpBB © Copyright ©2008 - 2015